Wednesday, December 14, 2011

أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
·       عقد وكيلا وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور فتحي العكاري والدكتور إبراهيم صالح  اجتماعاً تمهيدياً مع اللجنة الوطنية للجامعات و مع الهيئة الوطنية للبحث العلمي للتعرف على ما كانتا تقومان به في السابق ، حيث قام كل من الأعضاء بتقديم عرض عن مهامه .
·       تم الاجتماع بالمسؤولين في  عدد من الجامعات للاطلاع على سير الأعمال والمشاكل ، وبناءً على هذه الاجتماعات مع الوكيلين تم إصدار قرارات من وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور نعيم عبد الرحمن  بتكليف  رؤوساء ووكلاء الجامعات وهى جامعة سبها ، وجامعة ناصر ، وجامعة المرقب.
·       قام الدكتور فتحي رجب العكاري وكيل الوزارة بزيارة لجامعة مصراتة يوم الخميس الموافق           8 ديسمبر 2011ميلادي  و اطلع على حجم الاضرار التي خلفتها قوات الكتائب بمباني الجامعة              و اطمأن على سير الدراسة فيها و قد سره كثيرا حرص الطلاب و إدارة الجامعة على بعث الحياة من جديد في جامعة مصراتة.
·       قام السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور  نعيم عبد الرحمن  و معه  الدكتور إبراهيم صالح الوكيل بزيارة ميدانية لجامعة طرابلس يوم الأحد الموفق 11 ديسمبر 2011م للاطلاع على سير الأعمال بها و اجتمعا بالإدارة و ممثلين عن الطلاب و قد أكد الوزير على ضرورة أن تقوم الجامعات بوضع الحلول لمشاكلها في ظل الاستقلالية التى تتمتع بها، والوزارة سوف توفر الدعم اللازم.
·       قام الدكتور فتحي العكاري بزيارة لجامعة الزاوية يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر و اطلع على أوضاع الجامعة و اجتمع مع ممثلين عن الطلبة و تفقد مشروع المركب الجامعي و أبدى إعجابه بالتقدم في المشروع وحرص الجميع على الجامعة .
·       عقد الوزير والوكيلان اجتماعات مكثفة مع مدير إدارة البعثات، ومدير الهيئة الوطنية للتعليم التقني  لدراسة سير العمل و الاطلاع على المشاكل فيها، كما تم متابعة شؤون مكتب التعاون الفني و آفاق التعاون مع الدول و الجامعات الأخرى  .
·       سعت الوزارة في الحصول على مقر لها وتوصلت إلى بعض الخطوات المتقدمة في هذا الخصوص .
·       شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد الرحمن في اجتماع وزراء التعليم العالي في الدول العربي في الفترة من 7-8/12/2011 ميلادي في دولة الإمارات العربية المتحدة واتفق المؤتمرون على استضافة ليبيا للاجتماع القادم لوزراء التعليم العرب كما التقى الوزير أثناء وجوده بالإمارات باللقاء مع رابطة الأكاديميين الليبين بالإمارات العربية ، وتم الاتفاق معهم على المساهمة في دعم التعليم العالي في ليبيا من خلال الزيارات وتنظيم الدورات التدريبية خلال فترات العطلات في الجامعات الليبية .

                                                                                                             طرابلس 14/12/2011 م